الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 | 07:21 م

وزير التربية والتعليم يبحث مع ممثلي معهد جوته سبل تعزيز التعاون في تطوير التعليم

شارك الان

استقبل وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى، السيد سيباستيان فوتر، نائب مدير معهد جوته في مصر، لاستكشاف فرص التعاون في تعزيز جودة التعليم قبل الجامعي، حضر الاجتماع ممثلون عن معهد جوته ووزارة التربية، حيث تم مناقشة مجموعة واسعة من المبادرات والمشروعات التي من شأنها تعزيز التعليم في مصر.

وتناول اللقاء مواضيع متنوعة، بما في ذلك دعم وتطوير اللغة الألمانية في إطار مشروع تعلم تدريس اللغة الألمانية وتدريب المدربين على تقنيات التدريس الرقمي. وأشار وزير التربية إلى أهمية مبادرة "مدارس شركاء المستقبل" في دعم تعليم اللغة الألمانية في المدارس، وتعزيز التفاعل الثقافي بين الطلاب.

كما ناقش اللقاء سبل التعاون في مجال التعليم الفني من خلال هيئة ضمان جودة واعتماد التعليم الفني، مع التركيز على تأهيل الطلاب باللغة الألمانية للعمل في الأسواق الدولية، وأكد الوزير على أهمية توأمة بين المدارس المصرية والألمانية لتبادل الخبرات والثقافات.

من جهته، أعرب السيد سيباستيان فوتر عن سعادته بفرص التعاون المستقبلي مع وزارة التربية، مؤكداً على استعداد معهد جوته لتقديم الدعم اللازم لتطوير التعليم في مصر، سواء في مجال تأهيل المعلمين أو تقديم الدعم اللغوي والتدريب.